التوجيه المهني

تقدم مدارس نجد الأهلية للبنين خدمة التوجيه الجامعي والمهني للطلاب، و ذلك لحاجة الطلاب إلى المساعدة في اتخاذ القرارات الجامعية و المهنية بالتفاهم و التعاون مع أولياء أمور الطلاب و تطلعاتهم٠

أمثلة عن الخدمات التي يقدمها مكتب التوجيه الجامعي و المهني:

مساعدة طلاب المرحلة الثانوية في اختيار التخصصات المناسبة لهم و لطموحاتهم و أدائهم في المرحلة الثانوية مع أخذ حاجات سوق العمل بعين الاعتبار و على هذا الآساس:

1- تتم مقابلة كل طالب في المرحلة للإجابة عن أية أسئلة لديهم بخصوص الجامعات و التخصصات سواء في داخل المملكة أو خارجها.
2- مساعدة الطلاب في إكمال و تقديم طلبات الالتحاق الجامعية.
3- و تقوم المدارس بإرسال رسائل عبر البريد الاكتروني تحتوي على معلومات مفيدة لكل طالب و تتراوح تلك المعلومات من لوائح الجامعات الأفضل في كل تخصص، إلى متطلبات تلك الجامعات و خطط فردية لتحقيقها.
4- إلقاء محاضرات لتهيئة الطلاب و تحفيزهم على العمل لتحقيق طموحاتهم و تنظيم محاضرات وورش عمل من قبل الجامعات و الشركات المحلية و العالمية.
5- الإطلاع على البيئة الاجتماعية و الأكاديمية للجامعات المختلفة و إعلام الطلاب بمدى ملائمتها لثقافتهم ومناقشة أي صعوبات اجتماعية أو معيشية يمكن أن تواجههم خلال فترة دراستهم الجامعية.
6- نصح الطلاب على تحسين و تعديل طرق دراستهم وإطلاعهم على طرق جديدة أكثر فعالية لتمكينهم من إنجاز البرامج الدراسية التي سيواجهونها في الجامعية.

تنصّ رؤية شركة مدارس نجد الأهلية على تقديم أفضل بيئة مدرسية وتربوية للتعليم ، ما يجعلها في طليعة المدارس الأهلية التي تقدّم خدمات تعليمية وتربوية في المملكة العربية السعودية . وتمتاز المدارس بموقعها الاستراتيجي ، حيث تقع على مساحة ( 36000 متر مربع ) ، وتتوسط ثلاثة شوارع رئيسة في مدينة الرياض ، طريق الملك عبد الله شمالًا ، وطريق الملك فهد غربًا ، وشارع العليا شرقًا وهي تضمُّ عدداً من المباني النموذجية المنفصلة الجميلة التصميم ، يحتوي كلٌّ منها على المرافق الضرورية ، حيث تم ّ تخصيص مبنى مستقلّ لكل مرحلة دراسية ( ابتدائية ، متوسطة ، ثانوية ) ، بغية إتاحة التعلّم النوعي والمتميّز للطلاب المنتسبين من جميع الأعمار. وتشمل مدارس البنين الصفوف الدراسية جميعها ، من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي ، ومن الروضة الأولى وحتى الصف الثالث الثانوي في مدارس البنات والتي تُشرِفُ أيضًا على الطلاب البنين في المرحلة الابتدائية الأولية. وتضم مدارس البنين ما يزيد على ثمانٍ وسبعين قاعة دراسية ، ومسجدين ، ومسرحًا ، وستة مختبرات علمية وثلاث قاعات كمبيوتر وثلاث مكتبات وقاعة خاصة بالليغو داكتا وست قاعات خاصة بالتربية الفنية ، وثلاثة مقاصف ، ومستوصفين ، وصالة رياضية ، وصالة معارض وصالة اجتماعات ، ومستودعًا للتجهيزات واللوازم وثلاثة ملاعب مغطاة بالمطاط ( كرة السلة ، الطائرة، التنس الأرضي ، كرة اليد ) وملعبًا لكرة القدم ، بالإضافة إلى ساحات واسعة وحديقة تتوسط المباني الإدارية. وانسجاماً مع رؤية مدارس نجد والتزامها بتقديم أعلى مستوى تعليمي وتربوي والمحافظة عليه ، فقد قامت المدارس باعتماد برنامج دولي إلى جانب البرنامج الأهلي ، وذلك بعد الحصول على اعتماد من قِبَل شركة (NEASC) التعليمية التي تشرف على مدارس عالمية مرموقة.

تسجيل الدخول لنظام الداخلي للمدارس

Error message here!

Show Error message here!

Or register your new account

Error message here!

Error message here!

Hide Error message here!

Lost your password? Please enter your email address. You will receive a link to create a new password.

Error message here!

Back to log-in

Close