تعريف نادي الخريجين

كلمة رئيس النادي / أ. نزيه حسنى

مضى وقت و لم نلتق، و قد آن الأوان لنسمعكم و نتحاور معكم عبر هذه الصفحة. نرقب بشغف و سعادة أخباركم. أكثروا من الاتصال علّنا نصل إلى ما هو مفيد لنا جميعاً، بمن في ذلك أجيال لاحقة تستفيد بتجاربكم. فلنفعّل نادينا ونكثف من خلاله تبادل الخبرات، وليكن إطاراً جامعاً لكل خريجي مدارسنا الذين باتوا اليوم جغرافيا اجتماعية و مهنية تعم كل مواقع الانتاج و الحياة.

أهداف النادي

1- متابعة تقديم المساعدة والعون لطلابنا الذين يدرسون في جامعات خارجية وداخلية .
2- ربط التلميذ بدينه وبيئته وأُمّته ، وتذكيره دائماً بواجباته نحوهما .
3- الاستفادة من تجارب هؤلاء الطلاب والحلول الناجحة للمشكلات التي واجهتهم ، وعرض هذه التجارب على طلابنا.
4- مُراسلة هؤلاء الطلاب واستكتابهم لمجلة نجد ، يشرحون في كتابتهم آفاق الدراسة التي يُتابعونها ، ويُضيئون الطريق لمَن بعدهم .
5- الاتصال بهؤلاء الطلاب مباشرة خلال إجازاتهم ، والاطمئنان عن أحوالهــم بالاستماع والمناقشة .
6- تمتين الروابط الاجتماعية بين خرّيجي مدارس نجد .
7- إقامة أنشطة اجتماعية وتربوية وثقافية ، تكون عاملاً هاماً في إغناء متبادل بين الأعضاء ثقافياً واجتماعياً ، وفي توسيع الاهتمامات الثقافية والعلمية للأعضاء ويمكن أن تتّصل بأنشطة المدارس التربوية والثقافية .
8- التعاون بين الخرّيجين في مجالات العمل والطموح الدراسي أو المهني ، من خلال:
أ- تقديم وتبادل النصح والرأي والمشورة.
ب- الدعم المالي إذا لزم الأمر ، لأيّ عضو مقبل على مشروع دراسي أو مهني يحقق طموحه ، ويتناسب مع توجّهات النادي ومرئيا ته.
ج- تقديم العون في حالات خاصة لتأمين فرص عمل لخرّيجين أنهوا للتوّ دراساتهم العليا .

تنصّ رؤية شركة مدارس نجد الأهلية على تقديم أفضل بيئة مدرسية وتربوية للتعليم ، ما يجعلها في طليعة المدارس الأهلية التي تقدّم خدمات تعليمية وتربوية في المملكة العربية السعودية . وتمتاز المدارس بموقعها الاستراتيجي ، حيث تقع على مساحة ( 36000 متر مربع ) ، وتتوسط ثلاثة شوارع رئيسة في مدينة الرياض ، طريق الملك عبد الله شمالًا ، وطريق الملك فهد غربًا ، وشارع العليا شرقًا وهي تضمُّ عدداً من المباني النموذجية المنفصلة الجميلة التصميم ، يحتوي كلٌّ منها على المرافق الضرورية ، حيث تم ّ تخصيص مبنى مستقلّ لكل مرحلة دراسية ( ابتدائية ، متوسطة ، ثانوية ) ، بغية إتاحة التعلّم النوعي والمتميّز للطلاب المنتسبين من جميع الأعمار. وتشمل مدارس البنين الصفوف الدراسية جميعها ، من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي ، ومن الروضة الأولى وحتى الصف الثالث الثانوي في مدارس البنات والتي تُشرِفُ أيضًا على الطلاب البنين في المرحلة الابتدائية الأولية. وتضم مدارس البنين ما يزيد على ثمانٍ وسبعين قاعة دراسية ، ومسجدين ، ومسرحًا ، وستة مختبرات علمية وثلاث قاعات كمبيوتر وثلاث مكتبات وقاعة خاصة بالليغو داكتا وست قاعات خاصة بالتربية الفنية ، وثلاثة مقاصف ، ومستوصفين ، وصالة رياضية ، وصالة معارض وصالة اجتماعات ، ومستودعًا للتجهيزات واللوازم وثلاثة ملاعب مغطاة بالمطاط ( كرة السلة ، الطائرة، التنس الأرضي ، كرة اليد ) وملعبًا لكرة القدم ، بالإضافة إلى ساحات واسعة وحديقة تتوسط المباني الإدارية. وانسجاماً مع رؤية مدارس نجد والتزامها بتقديم أعلى مستوى تعليمي وتربوي والمحافظة عليه ، فقد قامت المدارس باعتماد برنامج دولي إلى جانب البرنامج الأهلي ، وذلك بعد الحصول على اعتماد من قِبَل شركة (NEASC) التعليمية التي تشرف على مدارس عالمية مرموقة.

تسجيل الدخول لنظام الداخلي للمدارس

Error message here!

Show Error message here!

Or register your new account

Error message here!

Error message here!

Hide Error message here!

Lost your password? Please enter your email address. You will receive a link to create a new password.

Error message here!

Back to log-in

Close