المعلوماتية والشبكات

مواكبةً للتطور التكنولوجي الحديث في مجال المعلوماتية ، ورغبةً في إدخاله لعملية التعليم ولخدمة المدارس ، وتطوير أعمالها ، قرّرت الإدارة العامة لمدارس نجد الأهلية ممثلة بسعادة ممثل أصحاب المدارس الحاج علي مصطفى كالو ، وسعادة المدير العام الأستاذ بندر المقبل ، وسعادة الخبير التربوي الدكتور عارف ذوق إنشاء مركز معلوماتية متطوّر ومتخصّص يتوفر به أحدث التقنيات مدعّماً بفريق عمل متخصص بما يخدم المدارس وأعمالها لسنوات عدة.

كان إنشاء شبكة معلومات تربط الدوائر بقسم البنين بالإدارة بمثابة باكورة إنتاج المركز وبداية عمله الفعلي، حيث تمّ إنشاء شبكة معلومات متطورة ذات سرعة عالية في تراسل البيانات وكذلك في عملية ( الإرسال والاستقبال ) مع الإنترنت ، مدعمة بأجهزة الحاسب الآلي الحديثة التي تمت إضافتها لمختبرات الحاسب الآلي بكافة المراحل الدراسية اضافة إلى تطوير وتحديث لأجهزة الكمبيوتر السابقة حسب إمكانيات ومواصفات الجهاز ونقلها للدوائر للاستفادة منها للتواصل وتبادل المعلومات وإنجاز الأعمال كلٍ حسب احتياجه .ولقد تم تحديد مهام مركز المعلوماتية والشبكات والتي يستطيع منسوبوه تنفيذها تلبية لاحتياجات المدارس بأقسامها وإداراتها المختلفة، بعد ذلك جرى إعداد وإنشاء شبكة معلومات مخصصة لقسم البنات شبيهة بالمتوفرة بقسم البنين بحيث تتاح الفرصة لجميع منسوبي المدارس وكافة الإدارات للاستفادة من تقنية المعلومات المتطورة.

ومهام مركز المعلوماتية والشبكات الرئيسية كما يلي:

1. إدارة وتطوير و صيانة شبكة المعلوماتية بالمدارس .
2. صيانة وتطوير أجهزة الحاسب الآلي وملحقاتها.
3. الدعم الفني لكافة الإدارات.
4. تطوير وإدارة موقع المدارس على شبكة الانترنت .
5. تأمين الحماية اللازمة للشبكة والتصدي لهجمات إلكترونية
6. تطوير وإدارة مجتمع نجد الإلكتروني على الإنترنت ( ملف الطالب ،ملف ولي الأمر ، ملف المعلم) تطوير وإدارة قواعد البيانات.

تنصّ رؤية شركة مدارس نجد الأهلية على تقديم أفضل بيئة مدرسية وتربوية للتعليم ، ما يجعلها في طليعة المدارس الأهلية التي تقدّم خدمات تعليمية وتربوية في المملكة العربية السعودية . وتمتاز المدارس بموقعها الاستراتيجي ، حيث تقع على مساحة ( 36000 متر مربع ) ، وتتوسط ثلاثة شوارع رئيسة في مدينة الرياض ، طريق الملك عبد الله شمالًا ، وطريق الملك فهد غربًا ، وشارع العليا شرقًا وهي تضمُّ عدداً من المباني النموذجية المنفصلة الجميلة التصميم ، يحتوي كلٌّ منها على المرافق الضرورية ، حيث تم ّ تخصيص مبنى مستقلّ لكل مرحلة دراسية ( ابتدائية ، متوسطة ، ثانوية ) ، بغية إتاحة التعلّم النوعي والمتميّز للطلاب المنتسبين من جميع الأعمار. وتشمل مدارس البنين الصفوف الدراسية جميعها ، من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي ، ومن الروضة الأولى وحتى الصف الثالث الثانوي في مدارس البنات والتي تُشرِفُ أيضًا على الطلاب البنين في المرحلة الابتدائية الأولية. وتضم مدارس البنين ما يزيد على ثمانٍ وسبعين قاعة دراسية ، ومسجدين ، ومسرحًا ، وستة مختبرات علمية وثلاث قاعات كمبيوتر وثلاث مكتبات وقاعة خاصة بالليغو داكتا وست قاعات خاصة بالتربية الفنية ، وثلاثة مقاصف ، ومستوصفين ، وصالة رياضية ، وصالة معارض وصالة اجتماعات ، ومستودعًا للتجهيزات واللوازم وثلاثة ملاعب مغطاة بالمطاط ( كرة السلة ، الطائرة، التنس الأرضي ، كرة اليد ) وملعبًا لكرة القدم ، بالإضافة إلى ساحات واسعة وحديقة تتوسط المباني الإدارية. وانسجاماً مع رؤية مدارس نجد والتزامها بتقديم أعلى مستوى تعليمي وتربوي والمحافظة عليه ، فقد قامت المدارس باعتماد برنامج دولي إلى جانب البرنامج الأهلي ، وذلك بعد الحصول على اعتماد من قِبَل شركة (NEASC) التعليمية التي تشرف على مدارس عالمية مرموقة.

تسجيل الدخول لنظام الداخلي للمدارس

Error message here!

Show Error message here!

Or register your new account

Error message here!

Error message here!

Hide Error message here!

Lost your password? Please enter your email address. You will receive a link to create a new password.

Error message here!

Back to log-in

Close