مركز مصادر التعلم

يمثل مركز مصادر التعلم في المدرسة عنصرا اساسيا من عناصر نجاح اساليب التعليم الحديثة القائمة على فلسفة التعلّم . حيث يوفر المركز بيئة مناسبة من حيث المكان والامكانات والادوات التي تساعد المعلم والمتعلم على القيام بما هو منوط بهم في اطار العملية التربوية .

يوفر مركز مصادر التعلم في مدارسنا مصادر المعلومات المناسبة لطرفي العملمية التعلمية - مصادر ورقية ( الكتب والدوريات ..... ) والمصادر غير الورقية ( الاشرطة الصوتية واشرطة الفيديو والاقراص المدمجة CD واقراص الفيديو DVD ...... )- . حيث تساعد تلك المصادر على التعلم الذاتي، وتعزز مهارات البحث والاكتشاف لدى المتعلم ، وتساعد المعلم على استخدام مصادر متنوعة واساليب حديثة في تخطيط وتنفيذ دروسه .

يضم المركز قاعة كبيرة فيها :

مجموعة كبيرة من الكتب تزيد عن ( 6 ) آلاف مجلد باللغات العربية والانجليزية والفرنسية ، يضاف لها سنويا ما يختاره اعضاء الهيئة التدريسية من السوق المحلي ومن معرض الكتاب:

- الاشتراق بالعديد من الدوريات العامة والمتخصصة في مجالات العلوم والتربية .
- مجموعة من مصادر المعلومات غير الورقية في الموضوعات العلمية والاجتماعية .
- شبكة داخلية تضم ( 8) اجهزة حاسوب مرتبطة بالشبكة الداخلية للمدارس وشبكة الانترنت .

قاعة عرض تتسع لفصل كامل ( 25 ) مقعدا مزودة بجهاز عرض والسبورة التفاعلية .
كل مصادر المعلومات في المركز مصنفة وفقا لنظام تصنيف ديوي العشري
يوجد قاعدة بيانات محوسبة تضم كل مصادر المركز
يقدم المركز خدمات الاعارة الداخلية والخارجية - للمصادر التي تعار –
يقدم المركز خدمات تربوية مساندة للمعلمين تتعلق باستخدام المصادر والدروس الالكترونية.

تنصّ رؤية شركة مدارس نجد الأهلية على تقديم أفضل بيئة مدرسية وتربوية للتعليم ، ما يجعلها في طليعة المدارس الأهلية التي تقدّم خدمات تعليمية وتربوية في المملكة العربية السعودية . وتمتاز المدارس بموقعها الاستراتيجي ، حيث تقع على مساحة ( 36000 متر مربع ) ، وتتوسط ثلاثة شوارع رئيسة في مدينة الرياض ، طريق الملك عبد الله شمالًا ، وطريق الملك فهد غربًا ، وشارع العليا شرقًا وهي تضمُّ عدداً من المباني النموذجية المنفصلة الجميلة التصميم ، يحتوي كلٌّ منها على المرافق الضرورية ، حيث تم ّ تخصيص مبنى مستقلّ لكل مرحلة دراسية ( ابتدائية ، متوسطة ، ثانوية ) ، بغية إتاحة التعلّم النوعي والمتميّز للطلاب المنتسبين من جميع الأعمار. وتشمل مدارس البنين الصفوف الدراسية جميعها ، من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي ، ومن الروضة الأولى وحتى الصف الثالث الثانوي في مدارس البنات والتي تُشرِفُ أيضًا على الطلاب البنين في المرحلة الابتدائية الأولية. وتضم مدارس البنين ما يزيد على ثمانٍ وسبعين قاعة دراسية ، ومسجدين ، ومسرحًا ، وستة مختبرات علمية وثلاث قاعات كمبيوتر وثلاث مكتبات وقاعة خاصة بالليغو داكتا وست قاعات خاصة بالتربية الفنية ، وثلاثة مقاصف ، ومستوصفين ، وصالة رياضية ، وصالة معارض وصالة اجتماعات ، ومستودعًا للتجهيزات واللوازم وثلاثة ملاعب مغطاة بالمطاط ( كرة السلة ، الطائرة، التنس الأرضي ، كرة اليد ) وملعبًا لكرة القدم ، بالإضافة إلى ساحات واسعة وحديقة تتوسط المباني الإدارية. وانسجاماً مع رؤية مدارس نجد والتزامها بتقديم أعلى مستوى تعليمي وتربوي والمحافظة عليه ، فقد قامت المدارس باعتماد برنامج دولي إلى جانب البرنامج الأهلي ، وذلك بعد الحصول على اعتماد من قِبَل شركة (NEASC) التعليمية التي تشرف على مدارس عالمية مرموقة.

تسجيل الدخول لنظام الداخلي للمدارس

Error message here!

Show Error message here!

Or register your new account

Error message here!

Error message here!

Hide Error message here!

Lost your password? Please enter your email address. You will receive a link to create a new password.

Error message here!

Back to log-in

Close