كلمة المدير العام بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد 1438/


  • وحدة الإعلام التربوي
  • 2017-09-14

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين ، وعلى آله وأصحابه أجمعين،

يسرّني وبمناسبة بداية العام الدراسي الجديد 1438/ 1439هـــ أن أقدّم التهنئة الصادقة للجميع وأسمى التحيات والتبريكات لهذه المناسبة الجليلة ، راجياً من الله العون والتوفيق والسداد ، وأن يكون عاماً دراسياً حافلاً بالتميّز والإبداع ، مقدراً للجميع كلّ الجهود المبذولة والتي تُبذل وكانت ثمارُها يانعةً بتوفيق الله ومحققةً للأهداف والغايات.

كما لايخفى على الجميع الجهود المبذولة والموفّقة، والتي تقدّمها وزارة التعليم في كل المجالات للارتقاء بمستوى التعليم في بلادنا ولتقديم خدمات تربوية مميّزة لأبنائنا الطلاب، فقد تقرّر هذا العام زيادة عدد حُصص مواد الهوية الوطنية ( لغة عربية ، علوم دينية ، اجتماعيات) لطلاب المسار الدولي ، ما دفعنا إلى تخصيص يومين في الأسبوع ، يكون فيهما الخروج مُتُأخرا عند الساعة 2:50 ظهراً لطلبة المرحلة الثانوية حصراً، وذلك لنتمكّن من تنفيذ تعليمات الوزارة والالتزام بتوجيهات الجهة المانحة للاعتماد الأكاديمي.

ومن هذا المنطلق ولأننا جميعاً شركاء في العمل والتنفيذ ، نرجو منكم التعاون والمؤازرة لتحقيق غايتنا المنشودة ، والمُتمثّلة بتقديم أحدث وأفضل ما توصّلت إليه عملية التربية والتعليم التي دأبت مدارس نجد الأهلية على تحقيقها منذ انطلاقتها.. وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه وحفظ علينا ديننا وأمننا وقيادتنا وأدام الرخاء على بلادنا المملكة العربية السعودية.

تنصّ رؤية شركة مدارس نجد الأهلية على تقديم أفضل بيئة مدرسية وتربوية للتعليم ، ما يجعلها في طليعة المدارس الأهلية التي تقدّم خدمات تعليمية وتربوية في المملكة العربية السعودية . وتمتاز المدارس بموقعها الاستراتيجي ، حيث تقع على مساحة ( 36000 متر مربع ) ، وتتوسط ثلاثة شوارع رئيسة في مدينة الرياض ، طريق الملك عبد الله شمالًا ، وطريق الملك فهد غربًا ، وشارع العليا شرقًا وهي تضمُّ عدداً من المباني النموذجية المنفصلة الجميلة التصميم ، يحتوي كلٌّ منها على المرافق الضرورية ، حيث تم ّ تخصيص مبنى مستقلّ لكل مرحلة دراسية ( ابتدائية ، متوسطة ، ثانوية ) ، بغية إتاحة التعلّم النوعي والمتميّز للطلاب المنتسبين من جميع الأعمار. وتشمل مدارس البنين الصفوف الدراسية جميعها ، من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي ، ومن الروضة الأولى وحتى الصف الثالث الثانوي في مدارس البنات والتي تُشرِفُ أيضًا على الطلاب البنين في المرحلة الابتدائية الأولية. وتضم مدارس البنين ما يزيد على ثمانٍ وسبعين قاعة دراسية ، ومسجدين ، ومسرحًا ، وستة مختبرات علمية وثلاث قاعات كمبيوتر وثلاث مكتبات وقاعة خاصة بالليغو داكتا وست قاعات خاصة بالتربية الفنية ، وثلاثة مقاصف ، ومستوصفين ، وصالة رياضية ، وصالة معارض وصالة اجتماعات ، ومستودعًا للتجهيزات واللوازم وثلاثة ملاعب مغطاة بالمطاط ( كرة السلة ، الطائرة، التنس الأرضي ، كرة اليد ) وملعبًا لكرة القدم ، بالإضافة إلى ساحات واسعة وحديقة تتوسط المباني الإدارية. وانسجاماً مع رؤية مدارس نجد والتزامها بتقديم أعلى مستوى تعليمي وتربوي والمحافظة عليه ، فقد قامت المدارس باعتماد برنامج دولي إلى جانب البرنامج الأهلي ، وذلك بعد الحصول على اعتماد من قِبَل شركة (NEASC) التعليمية التي تشرف على مدارس عالمية مرموقة.

تسجيل الدخول لنظام الداخلي للمدارس

Error message here!

Show Error message here!

Or register your new account

Error message here!

Error message here!

Hide Error message here!

Lost your password? Please enter your email address. You will receive a link to create a new password.

Error message here!

Back to log-in

Close