وعين على مستقبل مشرق لبلادنا

بيئة تعلُّم متميزة، نتصدر قائمة الشرف للمدارس المتميزة في اختبارات " قياس" للسنة الثامنة على التوالي، نعمل لمستقبل يليق بالوطن، بناء الإنسان المنفتح، المنتج، المبدع، هي رسالتنا.

يتوِّج طلابنا المناسبات الوطنية، أو المدرسية بالعرضة النَّجدية، رقصة الحرب والرجولة، تراث الآباء والأجداد، إنَّه مزيج التراث والمعاصرة.

المسرح متعة وتعلُّم، بالإنجليزية والفرنسية والعربية، طلابنا يؤدون الأدوار بفرح وتفاعل، هكذا تكون المدرسة مسرحا للحياة، وحياةً على المسرح.

حفلات التَّخرج مناسبات تتوِّج مرحلة هامة من حياة الطالب وأسرته، عين على المستقبل، ورصد للخيارات المتاحة، من هنا ترسم صورة الوطن.

المدرسة الحديثة مؤسسة تجعل من التَّعلُّم والتَّعليم متعة، عندما تحبُّ شيئا، تتقنه بيسر وسهولة، المدرس والطالب كلاهما يستشعر مقدار الفرح الذي يأتي مع الإنجاز.

المدارس الأهلية والدولية

إنطلاقاً من إيماننا الراسخ والعميق بأهمية وضرورة بناء الإنسان بناءً متميِّزاً وسليماً ، يجعل منه عنصراً منتجاً وفاعلاً في مُجتمعه وبيئته ، ويغرس في نفسه الثقة والإيمان بعقيدته ، والولاء والحب لوطنه ويجعل منه باحثاً عن أصل المعرفة ونواتها الأولى ، ويؤهِّله ليتبوأ الصدارة في قيادة المجتمع وتقدُّمه ورُقيِّه ، ونبذ التّشرذُم والفُرقة والتَّخلُّف . . .من هنا كانت مدارسنا، التي قامت لتحقيق أهداف تربوية وتعليمية رائدة ، غايتهـا " التَّمَيُّز دائماً " ؛ ساعيةً إلى أن تكون أنموذجاً من مدارس ذات مستوى عالمي ، حيث يكتسب الطلاب المعارف والمهارات ، ليكونوا مؤمنين بالله دائماً ناجحين طوال فترة دراستهم مُتميِّزين في شخصيّتهم وفي حياتهم العلمية والعملية ؛ مزوّدين بتربية تتلاءم واحتياجاتهم ، وفي مناخ تربوي مُتقدِّم قائم على أُسُس الجودة والتطوير ، ووفق السياسة العامة للتعليم في المملكة.

كلمة مؤسس المدارس

إنّ بناء الإنسان المُسلِم والمواطن الصالح هو من أعظم الأعمال ، ولا يمكن لأُمّةٍ أن تتقدّم إذا لم يقُم أبناؤها بجهد مُخلِص لتثقيف أنفسهم ثقافةً دينية وعِلمية . والمُعلِّم هو الأساس في كلّ ذلك ، وله الفضل الأوّل والأخير في تقدُّم الأُمّة . وأرجو من الله عزّ وجلّ أن يُوفِّق المعلمين في المدارس للقيام بواجبهم نحو دينهم وأُمّتهم . وأودّ أن أُسجِّل فخري بما لمسته من جهد مبذول من إدارة المدرسة ومُعلِّميها "الشيخ رفيق الحريري"

البداية والتأسيس

إيماناً بأهمية مساهمة القطاع الخاص في نهضة المملكة العربية السعودية ، وتحقيقاً لأهداف سياسة التعليم فيها ، بادر صاحب المدارس دولة الرئيس رفيق بهاء الدين الحريري يرحمه الله - إلى تأسيس مدارس نجد الأهلية في العام 1403هـ ( 1983م ) ، على أن تُقدِّم هذه المدارس خدمة علميّة وتربوية متميّزة لأبنائنا من طلبة هذا الوطن الخيِّر. وتحرص إدارة المدارس على تنفيذ فلسفة تربوية في تكوين العلاقة الإيجابية الواعية بين الطالب والمدرسة والمجتمع ، وإيماناً منها بدور الشباب في بناء الأمم ورسم مستقبلها . فقد تضافرت جهود الجميع فيها للبحث الدائم عن أفضل السبل وأرقاها لتزويد الأُمّة برجال المستقبل . . . المؤمنين المثقفين ، المسلحين بالعمل والمهارة ، والقادرين على الإبداع والابتكار..

رسالتنا

مدارس نجد الأهلية للبنين والبنات صرح تربوي دائم التعلّم يسعى إلى بناء الشخصية المتكاملة والقيادية من خلال برامج نوعية متوازنة ومنسجمة مع متطلبات العصر ومبنيّة على ثوابت الشريعة الإسلامية، ويخرّج طاقات فاعلة، منفتحة على الآخر، مسلّحة بأحدث المهارات التكنولوجية والتي تأخذ دورها في بناء الوطن وصنع مستقبل مشرق واعد.

رؤيتنا

نتطلع أن نكون روّاداً في بناء قادة وقائدات مبدعين، دائمي التعلّم.

"صَبا نجـــد" نشرة غير دورية تصدر عن وحدة الإعلام التربوي

"صَبا نجـــد" نشرة غير دورية تصدر عن وحدة الإعلام التربوي بالمدارس، ترصد أهم الأحداث المدرسية والأنشطة اللاصفية، وتوثق لأبرز ما ينفذ من الخطط والبرامج، كما تسلط الضوء على المنجزات التربوية للمدارس، وضيوفها من المهتمين بالشأن التربوي، وتفسح المجال للمبدعين من أبنائها للكتابة الأدبية والمقالات العلمية باللغات الثلاث العربية والإنكليزية والفرنسية، ويسهم في تحريرها الطلبة والمنسوبون، وتشكل حلقة في الإعلام التربوي الهادف إلى نشر الوعي التربوي في المجتمع المدرسي والمحلي، استعارت اسمها من قصيدة الشاعر الأموي الرقيق ابن الدمينة (عبد الله بن عبيد الله الخثعمي) يتحدث عن صبا نجد (نسيمها العليل)، والتي يقول فيها :

ألا يا صَبا نجدٍ متى هِجْتَ من نجدِ                لقد زادني مَسْراك وجْدًا على وجْدِ 
رعى اللهُ من نجدٍ أناسا أحبــــُّـهمْ فلو نقَضُوا عَهْدي حفظتُ لهم وُدِّي

حصاد العام الدراسي "وحدة الإعلام التربوي"

الكتاب السنوي يصدر عن وحدة الإعلام التربوي ، وكان يعرف سابقا بمسمى (المجلة السنوية)، وهو كتاب يوثق لأحداث العام الدراسي، وأهم الأنشطة المنفذة في المراحل الدراسية المختلفة، وقد صدرت نسخة منه في مطلع العام الدراسي الحالي، تتضمن توثيقا للفعاليات التربوية والرياضية والمشاركات المدرسية في المسابقات المحلية وفقا لخطة النشاط اللاصفي، كما تبرز تطور المدارس وبخاصة بعد اعتماد البرنامج الدولي من الجهات المختصة، وترصد نتائج الخريجين في الثانوية العامة، وتحتفي بالمتفوقين والمتميزين والموهوبين في كل مجالات العلوم والفنون والرياضة، ويحتوي العدد على عدد من المقالات التربوية والعلمية، وفيه قسم خاص باللغتين الإنكليزية والفرنسية.

الهيئة الإدارية

كلمة لأعضاء الهيئة الإدارية، كل من الوكيل ممثل أصحاب المدارس، نائب الوكيل ممثل أصحاب المدارس، المدير العام، مدراء المراحل (إبتدائي،متوسط،ثانوي).

الوكيل ممثل أصحاب المدارس / الحاج علي مصطفى كالو

في كل عام تتحول العاصمة السعودية الرياض إلى وجهة لأهل الثقافة والفكر من كل أنحاء العالم للمشاركة في المهرجان السنوي للثقافة والفنون في الجنادرية القريبة منها، والذي يشرف عليه الحرس الوطني السعودي ، ليشكل همزة وصل بين الأجيال ، وينعش ذاكرة المجتمع ليصل الماضي بالحاضر ، ويصنع جسوره للمستقبل ، في هذه الدورة للمهرجان والتي تحمل الرقم ( 27 ) ، أضيفت أجنحة جديدة ، ركز فيها على الحرف الشعبية ، وشاركت فيها المرأة بكثافة ، وأتساءل ماهو دور المدرسة في بناء علاقات الأجيال وتحويلها من الصراع إلى الحوار والتكامل ؟

نحن في مدارس نجد نحرص على زيارة الجنادرية سنويا ، ونستثمر معروضاته وأنشطته ،وفي معارضنا السنوية تكون لنا جنادريتنا أيضا ، مستلهمين هذه الروح ، لنغني هذا الحوار بين الأجيال ، ليقدر أبناء اليوم تضحيات الأجداد وحبهم لأرضهم وتراثهم الإنساني نحو مزيد من الانفتاح والتواصل مع الآخر.

التفوق يشبه الشجرة جذوره الموهبة والذكاء والاستعدادات الشخصية ، لكنه يذبل ويموت إذا اعتمدنا على ماسبق وأهملنا العناية به تدريبا وصقلا وإثراء ، والطلبة المتفوقون يحتاجون للاهتمام الدائم والتشجيع ، فإهمالهم بحجة أنهم لايحتاجون لشيء ، وأن أمرهم سهل ، يجرهم إلى اللامبالاة والاكتفاء بأقل جهد ، وهو ما يؤدي إلى انحدار مستواهم مع الزمن لفقدان الحافز وقلة المتابعة ، وهذا الأمر يحتاج لاهتمام المدرسة والأهل معا وتكاتفهم وصولا للإنجاز المطلوب ، مع استمرار شعلة التفوق .

نائب الوكيل ممثل أصحاب المدارس / أ. أحمد كالو

يشهد المجال التعليمي تنافسا شديدا عالميا ومحليا، إنْ في البرامج والمقررات وإنْ في الأنشطة وبناء الشخصية القيادية، وقد قُدِّر لي حضور مؤتمر تربوي عالمي مؤخرا في الولايات المتحدة الأمريكية ، وشهدت التركيز لدى المتخصصين بالشأن التربوي على جودة التعليم ونوعيته ومُخرجاته، وهذا ما نسعى إليه في مدارس نجد الأهلية ، إننا نشعر بالرضا لمسيرة تعليمية تجاوزت الثلاثين عاما، ولكن ذلك لا يدفعنا للركون إلى تلك الإنجازات، بل عملنا على وضع خطة تطوير كاملة في إطارها العام تستوحي رؤية المملكة 2030 ، بحيث نطوِّر في أساليب العمل والبرامج وطرق التدريب للعاملين في الحقلين الإداري والتربوي، بإشراف ومتابعة من خيرة الكفاءات الوطنية المنضوية تحت لواء المدارس.

طالما أن الله قد خلقنا مختلفين في قدراتنا الذهنية والجسمية، مختلفين في توجهاتنا وطموحاتنا؛ لذلك لا يمكن أن يكون نمط واحد من التعليم صالحا للجميع؛ لهذا افتتحنا مسارا تعليميا آخر، هو المسار الدولي بالتوازي مع المسار الأهلي ، وقد لبَّى رغبات الكثيرين في التعلم بأسلوب مختلف، ونعمل على تأمين الموارد البشرية المؤهَّلة للعمل فيه، بل نركز على التدريب على رأس العمل من خلال ورش العمل وتبادل الخبرات بين المدرسين عن طريق التعلم التعاوني، ونرفد كل هذا بالدعم التقني وتكنولوجيا التعليم المتقدمة.

تقوم رؤية المدارس على التحسين المستمر في مخرجات التعليم، ومما يثلج صدورنا تلك الأنباء السارة التي ترد إلينا من الجامعات المحلية والعالمية حول النتائج الباهرة لخرِّيجينا الذين يسهمون في بناء الوطن بقيادته الحكيمة، وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – أيده الله – وولي عهده صاحب السُّمو الملكي الأمير محمد بن نايف آل سعود، وولي ولي العهد صاحب السُّمو الملكي محمد بن سلمان آل سعود ، يحفظهما الله ؛ لتبقى راية الوطن خفاقة.

أ. ناصر المسردي / مدير الموارد البشرية و العلاقات الحكومية

تكثر المداخل المتعلقه بسبل التميز الاداري وتختلف الرؤى وتتعدد تبعا لتعدد التوجهات غير انها جميعا تتفق على انها تبدأ بالانسان ، الذي هو صانع التميز والمحافظ على مكتسباته . وخلال سنوات عشتها ومازلت في الاداره وجدت انه من المهم ان يدرك الفرد الهدف الكبير والغايه الكبرى التي يعمل لأجلها ، غير انه من الأهميه بمكان ان يترك له مساحه يتعامل فيها بفكره ويضفي طابعه الخاص على مايقوم به ، على ان يتحمل مسؤوليته كامله.

وهنا استحضر المقوله العبقريه من وكيل اصحاب المدارس الحاج علي كالو بحكم قربي منه عندما سئل من اين تأتي بأفكارك ونجاحك ، فكانت اجابته منكم أنتم ومن الفريق الذي يعمل معي ومن هنا يأتي النجاح بتعاون فريق العمل مع بعضه البعض وتعزيز روح التعاون والزماله بين بعضهم البعض كما ان شعور اعضاء الفريق بقدرتهم على التواصل المباشر مع رأس الهرم يصنع شعورا بالألفه والراحه وهو مالايمكن ان يكون مع الغرف المغلقه والأبواب الموصده .

تلك بعض من المحطات التي تؤدي الى التميز الإداري خبرتها وعشتها

المدير العام / أ.بندر بن سعود المقبل

الحمد لله، والصلاة والسلام  على رسول الله، وبعد

تتطور رسالة المدرسة بوصفها مؤسسسة اجتماعية تربوية مع تنوع حاجات المجتمع ، والتطور التقني في مجال المعلوماتية ، سينعكس بالتأكيد على طرق التواصل بين المدرسة وبيئتها الاجتماعية الحاضنة ، وهذا ما دفعنا إلى إنشاء الموقع الإلكتروني لمدارس نجد الأهلية ، ليكون صلة الوصل بين الهيئتين الإدارية والتعليمية والطلاب وأولياء أمورهم ، وقد حرصنا على أن يكون خدميا بالدرجة الأولى ، يوفر الوقت على طرفي العملية التعليمية المدرسة والمنزل ، فيكون التواصل ميسرا من حيث الزمان المكان ، كما يجد فيه الأبناء وأولياء أمورهم البرامج المدرسية ، والأحداث الهامة على الأجندة التعليمية ، ويوفر قناة للخريجين ليبقوا على اطلاع على مستجدات مدارسهم ، من خلال نادي الخريجين ، ومن دواعي سرورنا حرص هذه الكوكبة من الأبناء على دوام المحبة بيننا ، وإشراكنا في معرفة أخبارهم وإنجازاتهم ، فهم أمل الوطن في جيل مبدع واع.

ختاما ، يسرني أن أرحب بكم طلابا وأولياء أمور وزوارا في الموقع الرسمي لمدارس نجد الأهلية بالرياض ، إننا نسعد بتواصلكم ومقترحاتكم لتطوير أدائنا ، نحن وأنت شركاء في النجاح ، لهذا الصرح التعليمي المتميز الذي شهد النور في عاصمة الخير الرياض منذ العام 1403هـ / 1983م وكان كما أراد له مؤسسه دولة الرئيس رفيق الحريري – يرحمه الله – علامة فارقة على خارطة التعليم ماقبل الجامعي في مملكة الإنسانية ، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – أيده الله – وما زلنا نبحث عن كل جديد في الحقل التربوي العالمي ؛ لنثري تجربتنا ، واعتماد المسار الدولي إلى جانب المسار الأهلي ، دليل على ماذهبت إليه، أرحب بكم جميعا. 

مدير المرحلة الإبتدائية / أ. خالد الفوزان

في هذا الصرح التربوي الشامخ ، استطعنا أن نواكب التقنيّات الحديثة من خلال توظيفها التوظيف المناسب لخدمة العمليّة التعليميّة ، ففي صفوف المدارس يتفاعل التلاميذ مع المادة العلميّة المقدّمة لهم ، و ذلك من خلال الحواسيب الكثيرة المجهّزة ببرامج مناسبة و الموزّعة على الفصول كافّة بالإضافة إلى سبّورة تفاعليّة مجهّزة لعرض الدروس الإلكترونيّة .

فالتلميذ في مدارس نجد يشارك في العمليّة التربويّة و يتفاعل معها ، و يستطيع أن يكون منتجاً و فاعلاً .

و لم نكتفِ بمواكبة التقنيّات الحديثة و إنّما سعيْنا أيضاً إلى تطوير معلمينا ، من خلال إشراكهم في دورات تدريبيّة لاستيعاب كلّ جديد في عالم التقنية ، و توظيفها في خدمة فلذات أكبادنا الذين هم مصابيح هذه الأمّة .

و سعيْنا أيضاً إلى تطوير الإداريين ليواكبوا هذا التطوّر التقني السريع و ذلك بتدريبهم و تزويدهم بأجهزة حاسوب متطوّرة، مرتبطة بالشبكة العالمية ، لعلنا نجد في هذا العالم موطئ قدم من خلاله نستطيع أن نشحذ هممنا ونرتقي بأنفسنا لنكون في مصاف الدول المتقدّمة .

ونقول في هذا الجانب : إنّ التربية والتعليم هما أساس حياتنا وبهما ترتقي المجتمعات .

نتمنّى التوفيق والنجاح للجميع .

مدير المرحلة المتوسط / أ. عبدالمحسن الجابر

تعتبر مدارس نجد من المدارس الرائدة على مستوى المملكة ، منذ إنشائها قبل أكثر من خمسة وثلاثين عاماً وقدمت العديد من الخريجين المتميزين والذين كان لهم دور ملموس في المجتمع ولكي يستمر تميز طلاب هذه المدارس يجب أن نخوض تحديات هذا العصر بكل ملهياته ونقاوم تلك المغريات بسلاح الجدية في العمل، عندما يكون الطالب جاداً ومنضبطاً تكون نتائجه دائماً متميزة.

فمقدار ذكاء الطلاب غالباً ما يكون متقارباً ويكون التميز للطالب الجاد المنتظم وهو الطالب الذي تكون كفاءة التعليم لديه عالية وعندما يحوز الطالب على كفاءة التعليم يصبح تلقائياً طالباً متميزاً يستطيع النجاح في دارسته يتفوق ويتعدى هذا التفوق إلى الحياة العملية ويكون نتاج كل هذا عائداً لوطن يستحق منا الكثير .

مدير المرحلة الثانوية / أ. خالد أبانمي

يتطوّر التعليم من حيث الأُسلوب والمُحتوى بصورةٍ لافتةٍ، وذلك لتأثُّره بالمُنجزات العِلمية في حقول التكنولوجيا والتربية وعِلم النفس.ولا يُمكن للمدرسة – بوصفها مؤسسة تقوم على تنشئة الأجيال – أن تنعزل عن هذه المُنجزات، ونحن في مدارس نجد الأهلية، نعمل بكلّ طاقتنا لتوظيف هذه المُنجزات في خدمة العملية التعليمية، فصفوفنا الدراسية تقترب من الفصول الإلكترونية، والتدريب والتطوير مستمرّان في كلّ جوانب عملنا، ولذلك استحقّت مدارسنا التكريم في المستوى الأوّل لمدارس المملكة في العام الماضي، من خلال احتفاء وزارة التربية والتعليم بنا في حفلٍ بهيج حضره وزير التربية والتعليم صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله آل سعود، وعدد من قيادات العمل التربوي في الوزارة، ومثَّلَ المدارس الأستاذ علي مصطفى كالو الوكيل ممثل أصحاب المدارس، وسعدتُ شخصياً في الحضور.

إننا نُدرِكُ أنّ الحصول على التّميُّز أمرٌ ليس يسيراً، والمحافظة عليه أشقُّ وأكثر وعورةً، وبخاصّةً أننا انطلقنا في هذا العام في البرنامج الدولي، وهو إضافةٌ حقيقيةٌ لمسيرة المدارس، نتمنّى أن يصل بتعاون الجميع إلى مُبتغاه.

فإلى أولياء أمور طلابنا الكرام، وأبنائنا الطلبة، وأعضاء الهيئتين الإدارية والتعليمية، والعاملين في الخدمات المُسانِدة، كلّكم تُشكِّلون فريق عملٍ واحد ولهدفٍ واحد، هو بناءُ جيلٍ مُتميِّزٍ يُعلي ولاءه الوطني، ويتمسّك بدينه وأخلاقه ولتبق راية الوطن خفّاقةً دائماً.

أخبـــارنا

كلمة المدير العام بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد 1438/

كلمة المدير العام بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد 1438/

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين ، وعلى آله وأصحابه أجمعين،

يسرّني وبمناسبة بداية العام الدراسي الجديد 1438/ 1439هـــ أن أقدّم التهنئة الصادقة للجميع وأسمى التحيات والتبريكات لهذه المناسبة الجليلة ، راجياً من الله العون والتوفيق والسداد ، وأن يكون عاماً دراسياً حافلاً بالتميّز والإبداع ، مقدراً للجميع كلّ الجهود المبذولة والتي تُبذل وكانت ثمارُها يانعةً بتوفيق الله ومحققةً للأهداف والغايات.

كما لايخفى على الجميع الجهود المبذولة والموفّقة، والتي تقدّمها وزارة التعليم في كل المجالات للارتقاء بمستو... المزيد..

اليوم الوطني 87 رؤية وطن

اليوم الوطني 87 رؤية وطن

تنطلق يوم الأحد 26/12/1438هـ الموافق 13/9/2017م فعاليات الاحتفال باليوم الوطني السابع والثمانين، ذكرى توحيد المملكة على يد المؤسس الملك عبد العزيز آل سعود – يرحمه الله – تحت شعار ( رؤية وطن) ؛ هذا الشعار الذي يندرج في رؤية المملكة ( 2030) ، وتحتفي بلادنا بهذه الذكرى؛ لتتعرف الأجيال على أهمية توحيد المملكة ؛ لتكون قوة هامة في العالم الإسلامي والعالم أجمع، قوة للحق والعدل ، إنه موعد سنوي نجدد فيه العهد على العمل الجاد لنيل العلم والانتماء للوطن، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي محمد بن سلمان... المزيد..

انطلاق العملية التربوية للعام الدراسي الجديد 1439هـ/ 2018م

انطلاق العملية التربوية للعام الدراسي الجديد 1439هـ/ 2018م

مع عودة الأسرة التربوية في مدارس نجد الأهلية للبنين في الرياض ، انطلقت يوم الثلاثاء 14/12/ 1438هـ الموافق 5/9/2017م الأعمال التمهيدية لانطلاقة العملية التربوية للعام الدراسي الجديد، ضمن برنامج مكثف لتدريب المعلمين، وإقامة ورش العمل متعددة المحاور بحيث تغطي أهم الاحتياجات التدريبية لكل اختصاص، مع الاهتمام بحقيبة المعلم الجديد الصادرة عن وزارة التعليم؛ لتتناول أهم المشكلات التي تواجه العاملين الجدد في الحقل التربوي؛ لتغطية الفجوة بين التعليم الأكاديمي والميدان العملي، والتدريب على حل المشكلات بالأساليب العلمية، كما أجريت الصيانة الضرورية للمباني... المزيد..

# حملة مواصلة المسيرة

( أجدادنا وحدوا الجزيرة، وواجبنا مواصلة المسيرة)

The International Program

Responding to the recommendations of parents, stake holders and policy makers, the implementation of the International Program was inaugurated at the beginning of the academic year 2013-2014 from Kindergarten to Grade 12.

3

Our Mission

NNS for Boys & Girls is an educational institution that cultivates all facets of a genuine personality via distinguished and balanced quality programs based on 21st century skills and in accordance with our Islamic faith. We develop an effective individual who is equipped with technology skills, accepts the other and takes part in building a bright future for the nation.

2

Our Vision

We aspire to be pioneers in raising outstanding leaders and lifelong learners.

1

About

The International Program prepares its graduates to take the lead in shaping the future of their nation and the world at large, with an unwavering commitment to Islamic believes and cultural ethics.
Our International Program offers students unique opportunities to develop a comprehensive overview of the strategic issues that are of great concern to world citizens today.

The program provides the requirements of the American High School Diploma along with the requirements of the Saudi curriculum in Arabic and Islamic Studies so that it addresses the needs of Saudi students, the national community and the ministry of education requirements. The American Diploma program is accredited by the New England Association of Schools and Colleges (NEASC).

The School Goals
Najd National Schools for Boys and Girls prepares its students to become:
Critical Thinkers and Problem Solvers who are able to reflect on and synthesize information to find practical solutions to emerging problems.
Life-long learners who set goals and continuously demonstrate an increased engagement in the process of learning and acquiring new knowledge. More
Effective Communicators who develop the skills that enable them to build strong and effective social relationships with various individuals from diverse backgrounds and cultures.
Global Citizens who are contributing members of society, able to identify community concerns, and recognize critical issues that challenge the world in which they live. Citizens who are committed to protecting the environment, preventing social inequities, and advocating for peace and social justice.
Leaders and Decision Makers who are independent, self-directed, and fully equipped to create their own opportunities and make critical life choices.
All courses adopted for the International Program have clearly defined learner outcomes that are listed in the course outlines. Standard-based curricula have been mapped to fulfill the school’s purpose and help students achieve the school-wide learner goals through successful completion of courses offered.
In our international program, students follow ‘CCSS curricula’, which comprise Literacy, Numeracy, ICT, Math, Sciences, Social Studies, Physical and Health Education and Life Management. These are delivered by the subject teachers and designed to ensure continuity from Kindergarten throughout High School. Our study material and teacher resources are all correlated to CCSS and available online for students, parents and teachers.
NNS believes that information technology (IT) in the 21st Century has the power to make a significant contribution to teaching and learning across all subjects and ages. It is taught as a core subject at all levels and is also used to support teaching and learning within all subjects in the classroom.
Teachers systematically integrate technology within classroom practice so that all students develop a wide range of technological skills. Technology is used as a tool in a variety of ways such as online research, digitally enhanced presentation of ideas, computer supported creative expression, and course book readings. Technology is also integrated at all levels through SmartBoard lessons and individual tablets.
Global Citizens
Global education concepts, issues and perspectives are part and parcel of the schoolwide learner’s goals and everyday practice. These are embedded in the learning materials and emphasized through project-based learning. Evidence is seen in students’ poster presentations, multimedia presentations, and persuasive essays. Topics such as environmental problems, democracy, race discrimination, children’s rights are embedded in study material, classroom practice, and homework assignment
Modern and Dynamic Teaching Approaches
The teaching approaches emphasize working with evidence, including students self-assessing, learning to ask strong text-dependent strategic questions as they read. Performance tasks require students to cite textual evidence, to revise and reflect on their own tasks as well as their peers’ tasks. They also emphasize students building expertise about a topic and often sharing that expertise with classmates or a wider audience. More
It is an essential school-wide outcome that students are well prepared for college. The professional staff mainly uses the following strategies to ensure the achievement of this school-wide purpose:
1. Research-based knowledge about teaching and learning. All students, regardless of background or ability, are actively involved in project-based learning, inquiry-based learning, collaborative learning, differentiation, and the use of 21st century technologies.
2. Strategies that serve the needs of English language learners and the use of technology in the classroom.
3. Teaching through play and doing is emphasized in early learning stages.
Real Life and Life-Like Experiences
Links between co-curricular activitiesare varied and pervasive.
Co-curricular activities are chosen based on severalfactors. Some are based on identifiedneeds such as improving linguisticperformance and life-skills. Othersare based on student interest eitherto try something new or to engage inalready established interests, such ascreative writing, scientific inventions,or campaigning for a good cause. More
The co-curricular activities enhance the learning values of our community. Regardless of the incentive for offering the activity, students are drawn to the activities and parents continue to support participation because the co-curricular programs display the essence of lifelong learning and the values that our school embeds.
Appropriate Assessment Strategies
NNS teachers adhere to a well-grounded assessment philosophy:
NNS Assessment Beliefs
Assessment is fundamentally an instrument for feedback, providing information to student, teachers and, in some instances, parents and school administration. More
Assessments measure student learning of the NNS curriculum’s defined standards and benchmarks.
Students have clear criteria for success on any assessment task and a clear understanding of what will be assessed through the consistent use of rubrics.
Assessment results are used regularly to inform and modify instruction.
Assessments is specific to both task and audience, suiting the particular learning outcomes and individualized to multiple intelligences and second-language learners.
Quizzes and tests are correlated to CCSS so that weaknesses can be identified and skills reinforced through the monitoring process. (e.g., the Intervention Program conducted for underachievers)
During the planning process teachers select from a range of assessment methods but also six main assessment types:
Selected Response – Students selects from a pre-set list of responses (Visual, written or oral)
multiple-choice test, true/false matching
Constructed Response – Students create own response within a limited framework (Visual, written or oral) e.g. short answer, fill in the blank, vocabulary test
Essay (Academic Prompt) – Written work on a topic, question, issue with no particular audience e.g. Narrative, report, literary analysis
More
School Product or Performance - Tasks which require students to create or do something in the school context. e.g. make a model, oral report to class, draw a diagram, recite a poem or give a multimedia presentation.
Observation Tools – Tools designed to collect evidence of work processes, and understanding ‘of the moment’ e.g. checklists, anecdotal notes, rubrics.
Student Achievement
Report cards and progress reports demonstrate student achievement of the curricular standards and the school-wide learner’s results (SWLRs).
There are proficiency indicators for both the curriculum standards and the SWLRs in the reporting systems and on teacher designed assessment tasks.
These provide evidence for students, teachers and parents about the students’ progress towards goals and curriculum benchmarks. More
In all departments, rubrics that define achievement towards benchmarks and SWLRs are used.
At the elementary level, using diagnostic assessment such as the Fluency tests and Reading comprehension for reading, teachers are able to adjust and implement instructional strategies appropriate to the defined needs of each student.
NNS students undergo an external assessment each year for grades 6 and 9. Last year, Grade 6 and Grade 9 students sat for the KET and PET exams. This year, KET and PET results show NNS students are achieving outstanding results in all areas tested.

مجلس المدرســـة

مجلس المدرسة مجلس تربوي اجتماعي يشارك فيه نخبة من أولياء أمور الطلاب والمواطنين ذوي القدرة على الإسهام بدور فاعل في تحقيق مهام المدرسة.

أهداف المجلس

  • توثيق العلاقة بين المدرسة والمجتمع وإيجاد فرص التكامل والتعاون المشترك لتحقيق مهام المدرسة بمختلف جوانبها.
  • تنمية دور المدرسة في المجتمع وتقوية مكانتها التربوية والثقافية والاجتماعية.
  • تعزيز التعاون والتكامل بين المدرسة والمصالح الحكومية والأهلية المحلية ذات الصلة بما يعود على الطلاب بالخير.
  • الإسهام في الوفاء باحتياجات المدرسة من المستلزمات التعليمية والمرافق المدرسية وبرامج النشاط والبرامج التدريبية والاجتماعية بما يحقق غاية المدرسة وأهدافها ولا يتعارض مع ما يرد من الجهات المختصة من تعليمات.
  • بحث كل ما يتصل بشؤون المدرسة من معوقات وتقديم الحلول المناسبة لها ومناقشتها مع إدارة التعليم.

مهام المجلس

  • تقدير أوجه الإبداع والتميز ورعايتها وتشجيعها.
  • مناقشة المستوى التحصيلي للطلاب من خلال تحليل نتائج الاختبارات وبحث الحالات التي تستدعي الدراسة ومعرفة أسبابها وطرق علاجها.
  • تقديم المشورة لإدارة المدرسة والتعاون معها في رعاية سلوك الطلاب ومناقشة الظواهر السلوكية غير المرغوب فيها وتقديم ألوان العلاج المناسبة لها.
  • المشاركة في إقامة برامج النشاط المناسبة لطلاب المدرسة بما لا يتعارض مع تعليمات الوزارة.
  • تقديم التوصيات والاقتراحات والمبادرات الهركة في إقامة برامج النشاط المناسبة لطلاب المدرسة بما لا يتعارض مع تعليمات الوزارة.

المزيـــد . . .

اجتماعات المجلس

  • يعقد مجلس المدرسة اجتماعاته بدعوة من رئيسه مرتين على الأقل كل فصل دراسي ولرئيس المجلس أن يدعو لاجتماع طارئ عند الحاجة.
  • لرئيس المجلس دعوة من يراه من غير الأعضاء للمشاركة في مناقشة موضوع يحتاج إليه فيه.
  • يقوم رئيس المجلس بتمثيل الأعضاء لدى الجهات ذات العلاقة ويعتمد محاضر الاجتماعات.
  • يقوم أمين المجلس بالتحضير للاجتماعات وجمع الآراء والمقترحات المقدمة للمجلس وتحديد الموضوعات المراد طرحها للنقاش وإعداد جدول الأعمال وتدوين المحاضر ومتابعة إنهاء إجراءاتها.
  • يعقد المجلس اجتماعاته خارج أوقات الدراسة وتعد عضوية المجلس عملاَ تطوعياَ للإسهام في تحقيق رسالة المدرسة.
المزيـــد . . .

إتصل بنا

شارع العليا العام مقابل شيراتون الرباض، أرقام الهواتف
2050001، 2050012، 2050058، 2050084، 2052683، 2052684، 2690224، 4562288، 4563288، 4563922
الفاكس: 4563932 .

عزيزي الزائر، إذا كان لديك أي سؤال، لا تتردد بالاتصال بنا بإستخدام التحويلة المناسبة

مبنى الإدارة العامة التحويلة مبنى الإدارة 2 التحويلة مبنى الإدارة 3 التحويلة
المدير العام 1006 قسم الصيانة 1404 الشؤون القانونية 1503
الخبير التربوي 1006 قسم الخدمات والمواصلات 1413 شؤون الموظفين 1407/1403
السكرتاريا وأمانة السر 1006 الحسابات 1410/102 المسار الدولي 1501
شؤون الموظفين والعلاقات الحكومية 1007 أمين الصندوق 1412
المعلوماتية والصيانة 1015/1016 قسم المشتريات 1406
الحاسب الآلي 1017/1018 التصميم والإعلام 1401
البرمجة والدعم الفني 1019 الموارد البشرية 1411
التأمين الطبي 1003
المرحلة الإبتدائية العليا التحويلة المرحلة المتوسطة التحويلة المرحلة الثانوية التحويلة
قائد المرحلة 1211 قائد المرحلة 1311 قائد المرحلة 1706
وكيل المرحلة 1209 وكيل المرحلة 1305 وكيل المرحلة 1707
مساعد إداري 1204/1210 مساعد إداري 1307 مساعد إداري 1707/1709
مراقب إداري 1204/1210 مراقب إداري 1313/1315 مراقب إداري 1722
مشرف اداري وأكاديمي للمسار الدولي 1202 مشرف اداري وأكاديمي للمسار الدولي 1306 مشرف اداري وأكاديمي للمسار الدولي 1720
المرشد الطلابي 1214/1215 المرشد الطلابي 1310 المرشد الطلابي 1707
المرشد الطلابي للمسار الدولي 1718 المرشد الطلابي للمسار الدولي 1718 المرشد الطلابي للمسار الدولي 1718
العلوم الدينية 1206 العلوم الدينية 1715 العلوم الدينية 1715
اللغة العربية 1203 اللغة العربية 1714 اللغة العربية 1714
اللغة العربية المسار الدولي 1716 اللغة العربية المسار الدولي 1716 اللغة العربية المسار الدولي 1716
اللغة الإنجليزية 1205 اللغة الإنجليزية 1205 اللغة الإنجليزية 1705
اللغة الإنجليزية/دولي 1705 اللغة الإنجليزية/دولي 1705 اللغة الإنجليزية/دولي 1705
الرياضيات 1213 الرياضيات 1711 الرياضيات 1711
الرياضيات للمسار الدولي 1719 الرياضيات للمسار الدولي 1719 الرياضيات للمسار الدولي 1719
العلوم 1213 العلوم 1302 الكيمياء، الأحياء وعلوم الأرض 1712
العلوم للمسار الدولي 1710 العلوم للمسار الدولي 1710 العلوم للمسار الدولي 1710
صعوبات التعلم 1216 اللغة الفرنسية 1219 الفيزياء 1708
التربية الفنية 1208 الإجتماعيات 1301 مادة الحساب الآلي 1717
المكتبة 1212 المكتبة 1308 المكتبة ومصادر التعلم 1701
العيادة الطبية 1201 العيادة الطبية 1201 العيادة الطبية 1703
مواقع أخرى التحويلة
السنترال 0
البوابة الرئيسية / بنين 1502
البوابة الرئيسية / بنات 2503
مستودع البنين 1303
إدارة مدرسة البنات 2004/2011
معلومات الاتصال بشؤون الطلاب/ الطالبات والتسجيل

مدارس البنين

إبتدائية العليا - أهلي / دولي

تحويلة: 1012
البريد: a.abouzahr@najdschools.edu.sa

متوسطة والثانوية - أهلي / دولي

تحويلة: 1409
البريد: h.khaled@najdschools.edu.sa

مدارس البنات

روضة أولى - أهلي

تحويلة: 2003

المراحل الأخرى (روضة ثانية - تمهيدي - متوسط و ثانوي) - أهلي

تحويلة: 2007

جميع المراحل - دولي

تحويلة: 2003

أو من خلال النموذج التالي

Captcha image

ملاحظـــة هـــامة!!!

عزيزي الزائر اذا كان استفسارك بخصوص تقديم طلب وظيفي، فنرجوا منك إستخدام نظام الفرص الوظيفية. علماً أنه يتم تجاهل الطلبات المقدمة عبر نموذج الإتصال و الإرسال مباشرة عبر البريد

:: الفرص الوظيفية المتاحة ::

تنصّ رؤية شركة مدارس نجد الأهلية على تقديم أفضل بيئة مدرسية وتربوية للتعليم ، ما يجعلها في طليعة المدارس الأهلية التي تقدّم خدمات تعليمية وتربوية في المملكة العربية السعودية . وتمتاز المدارس بموقعها الاستراتيجي ، حيث تقع على مساحة ( 36000 متر مربع ) ، وتتوسط ثلاثة شوارع رئيسة في مدينة الرياض ، طريق الملك عبد الله شمالًا ، وطريق الملك فهد غربًا ، وشارع العليا شرقًا وهي تضمُّ عدداً من المباني النموذجية المنفصلة الجميلة التصميم ، يحتوي كلٌّ منها على المرافق الضرورية ، حيث تم ّ تخصيص مبنى مستقلّ لكل مرحلة دراسية ( ابتدائية ، متوسطة ، ثانوية ) ، بغية إتاحة التعلّم النوعي والمتميّز للطلاب المنتسبين من جميع الأعمار. وتشمل مدارس البنين الصفوف الدراسية جميعها ، من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي ، ومن الروضة الأولى وحتى الصف الثالث الثانوي في مدارس البنات والتي تُشرِفُ أيضًا على الطلاب البنين في المرحلة الابتدائية الأولية. وتضم مدارس البنين ما يزيد على ثمانٍ وسبعين قاعة دراسية ، ومسجدين ، ومسرحًا ، وستة مختبرات علمية وثلاث قاعات كمبيوتر وثلاث مكتبات وقاعة خاصة بالليغو داكتا وست قاعات خاصة بالتربية الفنية ، وثلاثة مقاصف ، ومستوصفين ، وصالة رياضية ، وصالة معارض وصالة اجتماعات ، ومستودعًا للتجهيزات واللوازم وثلاثة ملاعب مغطاة بالمطاط ( كرة السلة ، الطائرة، التنس الأرضي ، كرة اليد ) وملعبًا لكرة القدم ، بالإضافة إلى ساحات واسعة وحديقة تتوسط المباني الإدارية. وانسجاماً مع رؤية مدارس نجد والتزامها بتقديم أعلى مستوى تعليمي وتربوي والمحافظة عليه ، فقد قامت المدارس باعتماد برنامج دولي إلى جانب البرنامج الأهلي ، وذلك بعد الحصول على اعتماد من قِبَل شركة (NEASC) التعليمية التي تشرف على مدارس عالمية مرموقة.

تسجيل الدخول لنظام الداخلي للمدارس

Error message here!

Show Error message here!

Or register your new account

Error message here!

Error message here!

Hide Error message here!

Lost your password? Please enter your email address. You will receive a link to create a new password.

Error message here!

Back to log-in

Close